هزة أرضية جديدة تضرب العراق

التحرير
نشرت منذ 5 سنوات يوم 2 أبريل 2018
بواسطة التحرير
التحرير
جهات
هزة أرضية جديدة تضرب العراق

ضربت هزة أرضية جديدة أربع محافظات وسط وشمالي العراق بقوة 5.4 درجات على مقياس ريختر، بحسب هيئة الأنواء الجوية والرصد الزلزالي العراقية.

وقال المدير العام للمراصد الخارجية بالهيئة عبد الكريم تقي إن مصدر الهزة الأرضية هو إيران ويبعد 39 كلم شمال شرق محافظة ديالى (شرق بغداد)، وشعر بها سكان محافظات ديالى وكركوك وبغداد وأطراف السليمانية.

اعلان

وأوضح تقي أن الهزة الأرضية كانت قوية في مدينة خانقين بمحافظة ديالى، في وقت كان فيه الشعور بقوة الهزة أقل في باقي المحافظات. وأضاف أن المعلومات تشير إلى عدم وجود خسائر بشرية أو مادية.

من جهته قال مدير الأرصاد الجوية والزلازل في إقليم شمال العراق فاضل إبراهيم إن مركز الزلزال يقع في غرب إيران بالقرب من الحدود بين البلدين، ولم يسفر عن أي خسائر مادية أو بشرية، مشيرا إلى أن  سكان مناطق كرميان والسليمانية وبعض مناطق أربيل شعروا بالزلزال.

وكان زلزال بقوة 7.2 درجات على مقياس ريختر ضرب يوم 12 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي المنطقة الحدودية بين العراق وإيران، وشعر به سكان مناطق في تركيا والكويت والسعودية. وأعلنت وزارة الصحة العراقية وقتها مصرع ثمانية وإصابة 535 شخصا جراء الزلزال.

المصدروكالات

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

 تهمّنا آراؤكم ونريدها أن تُغني موقعنا، لذا نتمنى على القرّاء التقيّد بقواعد التعليقات التالية لتجنّب الاستغناء عنها وعدم نشرها:


أن يكون للتعليق صلة مباشرة بمضمون المقال

أن يقدّم فكرة جديدة أو رأياً جدّياً ويفتح باباً للنقاش البنّاء

أن لا يتضمن قدحاً أو ذمّاً أو تشهيراً أو تجريحاً أو شتائم

أن لا يحتوي على أية إشارات عنصرية أو طائفية أو مذهبية

لا يسمح بتضمين التعليق أية دعاية تجارية

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

هام