تعزيز الثقافة المالية محور يوم تحسيسي بالداخلة

sada
نشرت منذ شهرين يوم 13 فبراير, 2024-3 مشاهدة
بواسطة sada
تعزيز الثقافة المالية محور يوم تحسيسي بالداخلة

شكل موضوع تعزيز الثقافة المالية محور يوم تحسيسي نظم، اليوم الاثنين بالداخلة، لفائدة المكونات والمستفيدات من برامج محاربة الأمية.

ويهدف هذا اللقاء، الذي نظمته المديرية الجهوية للوكالة الوطنية لمحاربة الأمية بالداخلة – وادي الذهب، بشراكة مع بنك المغرب -فرع العيون-، إلى المساهمة في نشر الثقافة المالية في أوساط المكونات المؤطرات لأفواج المستفيدات من برامج محو الأمية، من خلال تسليط الضوء على الممارسات الجيدة في هذا المجال.

ويأتي انعقاد هذا اليوم التحسيسي في سياق الجهود الرامية إلى توسيع العرض المتعلق ببرامج تعليم الكبار، وتنويع موارد التعلمات وربطها بالواقع المعيشي للمستفيدات من دروس برامج محو الأمية.

وشك لت هذه الدورة التكوينية، التي خصصت لفائدة 40 امرأة مستفيدة من برنامج محاربة الأمية، فرصة للاطلاع على آليات التدبير المالي وتنمية ثقافة الادخار.

وقال المدير الجهوي للوكالة الوطنية لمحاربة الأمية بالداخلة – وادي الذهب، عبد الله ريهيم، في تصريح للصحافة، إن هذه الدورة التكوينية تهدف إلى إطلاع المستفيدات على أساليب بسيطة وفعالة لتحسين إدارة شؤونهن المالية اليومية وتدبير نفقاتهن.

وفي هذا الصدد، تابع المشاركون في هذه الدورة التكوينية مقاطع فيديو تحسيسية تتمحور، على الخصوص، حول تدبير الميزانية والأساليب الفضلى في مجال الادخار.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

 تعليقاتكم تهمنا ونريدها أن تثري موقعنا، لذا نرجو من قرائنا الالتزام بقواعد التعليقات التالية لتجنب تجاهلها دون نشرها:


- يجب أن تكون التعليقات مرتبطة مباشرة بمحتوى المقالة

- اقتراح أفكار جديدة أو آراء جادة وفتح الباب للنقاش البناء

- يجب ألا يحتوي على قذف أو تشهير أو إهانة

- ألا يحتوي على أي محتوى عنصري أو قبلي

- لا يسمح بأي إعلانات تجارية في التعليقات

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

هام