الشارقة.. الاحتفاء بالفرقة المغربية (فوانيس) بعد تتويجها كأفضل عمل مسرحي عربي في عام 2023

sada
نشرت منذ شهر واحد يوم 3 مارس, 2024-25 مشاهدة
بواسطة sada
الشارقة.. الاحتفاء بالفرقة المغربية (فوانيس) بعد تتويجها كأفضل عمل مسرحي عربي في عام 2023

حصلت الفرقة المسرحية المغربية (فوانيس)، أمس السبت، في بداية الدورة الثالثة من أيام الشارقة المسرحية، على جائزة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي لأفضل عمل مسرحي عربي لعام 2023.

وحصلت فرقة (فوانيس) على هذه الجائزة عن عرضها “تكنازا… قصة تودا”، ومنحت الجائزة لمخرج العرض أمين نصور.

مسرحية “تكنازة قصة تودا” من تأليف طارق الرباح وإسماعيل عرابي وأمين نصور، وهي مستوحاة من التقاليد الثقافية وأهميتها وجوانبها المسرحية والدرامية. إنه مسعى إبداعي يستكشف العمق التاريخي لمدينة ورزازات، ويستخدم أسلوب العرض الذي ينقل السمات الثقافية والتاريخية للمدينة.

تستكشف هذه القطعة المسرحية أيضًا فكرة ثقافة الاختلاف. على الرغم من سحر المدينة، اختارت تودا العودة إلى جذورها، إلى قريتها، مع مفهوم الحرية في عقلها الحامل.

ونتيجة لذلك، فإن مسرحية “تكنازة قصة التودة” مستوحاة من أسطورة خاصة بالتراث، وتنتقل بين السكان الأصليين لجبال الأطلس الكبير الذين يعيشون في سهول الحوز ودرعة. واحة.

وتشارك خلال أيام الشارقة المسرحية سبعة عروض مسرحية في المنافسة على جوائز الحدث الذي من المقرر أن ينتهي في التاسع من مارس المقبل، بالإضافة إلى مشاركة كبيرة لفنانين وكتاب وباحثين من مختلف دول الوطن العربي. في المجالات الفكرية والأحاديث. والندوات المصاحبة للمناقشات.

النقاش الفكري الذي يلي هذه الجلسة يحمل عنوان “الإخراج المسرحي بين التأثير والتأثير” ويشارك فيه مشاركين من عدة دول عربية يدرسون المسرح ولديهم اهتمام مهني.

كما يتضمن البرنامج ورشتين ثقافيتين، الأولى بعنوان “دلالات وجماليات الزي في المسرح اليوم”، والثانية بعنوان “تقنيات التأليف في المسرح: التجربة البحرينية نموذجا”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

 تعليقاتكم تهمنا ونريدها أن تثري موقعنا، لذا نرجو من قرائنا الالتزام بقواعد التعليقات التالية لتجنب تجاهلها دون نشرها:


- يجب أن تكون التعليقات مرتبطة مباشرة بمحتوى المقالة

- اقتراح أفكار جديدة أو آراء جادة وفتح الباب للنقاش البناء

- يجب ألا يحتوي على قذف أو تشهير أو إهانة

- ألا يحتوي على أي محتوى عنصري أو قبلي

- لا يسمح بأي إعلانات تجارية في التعليقات

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

هام