عقد دورة عادية لمجلس جهة العيون-الساقية الحمراء

sada
نشرت منذ شهر واحد يوم 4 مارس, 2024-13 مشاهدة
بواسطة sada
عقد دورة عادية لمجلس جهة العيون-الساقية الحمراء

في إطار جهودها المستمرة لتنمية المنطقة وتحسين جودة حياة السكان، عقد مجلس جهة العيون-الساقية الحمراء يوم الاثنين دورته العادية لشهر مارس، تحت رئاسة سيدي حمدي ولد الرشيد وبحضور حميد نعيمي، عامل إقليم السمارة.

تم خلال هذه الدورة، التي تعكس الالتزام القوي للجهة نحو تحقيق تقدم ملموس، الموافقة بالإجماع على عدة مشاريع حيوية، من بينها تعديل ميزانية الجهة لعام 2024 وملحق اتفاقية شراكة لتمويل وإنجاز بحيرات تلية صغرى، المصادق عليها في يوليوز 2022، والتي ستستفيد منها جماعتا الحكونية وكلتة زمور.

يهدف مشروع البحيرات التلية، الذي تم رفع ميزانيته إلى نحو 23.9 مليون درهم، إلى تعبئة أكثر من 1.32 مليون متر مكعب من المياه في الفترة من 2023 إلى 2025، مما يساهم في تعزيز الموارد المائية بالجهة.

أيضاً، صادق الأعضاء على اتفاقية لتمويل وإنجاز محطات متنقلة لتحلية وتنقية المياه، وقاموا بتعديل الهيكل التنظيمي لإدارة المجلس لزيادة الفعالية والكفاءة في تقديم الخدمات.

تميزت الدورة بالموافقة على اتفاقية إطار للشراكة بين جهة العيون-الساقية الحمراء ومقاطعة مانديرا بجمهورية كينيا، الأمر الذي يعكس النية المشتركة في توطيد علاقات التعاون وتبادل الخبرات.

بالإضافة إلى ذلك، شهدت الدورة مناقشات حول تحسين القطاع الصحي والحماية الاجتماعية، وتم تحليل وضع تربية الماشية بالجهة، خصوصاً في ظل التحديات التي تفرضها ظروف الجفاف القائمة.

تأكيداً على التزام الجهة بدعم التنمية المستدامة وتعزيز البنية التحتية الأساسية، تعتبر مقررات هذه الدورة خطوة مهمة نحو تحقيق رؤية شاملة تحسن من مستوى معيشة سكان الجهة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

 تعليقاتكم تهمنا ونريدها أن تثري موقعنا، لذا نرجو من قرائنا الالتزام بقواعد التعليقات التالية لتجنب تجاهلها دون نشرها:


- يجب أن تكون التعليقات مرتبطة مباشرة بمحتوى المقالة

- اقتراح أفكار جديدة أو آراء جادة وفتح الباب للنقاش البناء

- يجب ألا يحتوي على قذف أو تشهير أو إهانة

- ألا يحتوي على أي محتوى عنصري أو قبلي

- لا يسمح بأي إعلانات تجارية في التعليقات

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

هام