تشجيع التعليم العالي في المغرب: توقيع اتفاق ثلاثي في ​​الدار البيضاء

sada
نشرت منذ 4 أشهر يوم 1 مارس, 2024-17 مشاهدة
بواسطة sada
تشجيع التعليم العالي في المغرب: توقيع اتفاق ثلاثي في ​​الدار البيضاء

وقعت الكليات الخاصة بلندن وتحالف الجامعات NCUK وجامعة هيدرسفيلد، اليوم الجمعة، اتفاقية شراكة بالدار البيضاء لتقديم تعليم عالي بريطاني عالي الجودة للمغرب.

الاتفاق، الذي تم التوقيع عليه بحضور روب بتلر، نائب رئيس الوزراء والمبعوث التجاري إلى المغرب، وتوم هيل، القنصل العام البريطاني في الدار البيضاء، يجعل التعليم العالي في المملكة المتحدة أكثر سهولة. هذه خطوة مهمة وتؤكد أيضا التزام الجميع – أطراف تعمل على تعزيز التفوق الأكاديمي بين الطلاب. المملكة المغربية وبريطانيا العظمى.

وبهذه المناسبة، أكد مؤسس LCI سمير بن مخلوف أن LCI وNCUK وجامعة هيدرسفيلد يطلقون “شراكة رائدة تهدف إلى تقديم تعليم عالي معترف به دوليا وعالي الجودة للمغرب”. وقال السيد بن مخلوف: “نحن سعداء بهذه الشراكة مع جامعة هيدرسفيلد، والتي ستوفر للطلاب المغاربة فرصة الوصول إلى التعليم العالي ذي المستوى العالمي في المملكة المتحدة. وتوضح هذه الشراكة التزامنا بالتعليم الثنائي بين بلدينا. “الاتفاق. المملكة المتحدة والمغرب.”

وأوضح أنه بفضل هذا التحالف المبتكر، سيقدم مركز التعلم المعتمد من NCUK، كلية لندن الخاصة، دورات دولية للعامين الأول والثاني في إدارة الأعمال (NCUK) في مؤسستها المرموقة في المغرب، مضيفًا أنه بالإضافة إلى المعلمين ذوي الخبرة وبيئة التعلم الديناميكية، فإن الطلاب سيستفيد المسجلون في هذه البرامج من الموارد الأكاديمية المتميزة للكلية وتحالف جامعة NCUK أثناء وجودهم في المغرب.

وقال السيد بن مخلوف أنه بعد الانتهاء بنجاح من السنة الثانية من برنامج NCUK الدولي لريادة الأعمال، سيذهب الطلاب إلى حرم جامعة هيدرسفيلد في المملكة المتحدة لمواصلة دراسة الدورات الجامعية في إدارة الأعمال في السنة الثالثة. ويضمن هذا التحول تقدمًا أكاديميًا مرنًا للطلاب ويحافظ على المعايير التعليمية العالية التي تتميز بها المؤسستان.

أبرزت روث بروكس، مديرة الشؤون الدولية بجامعة هيدرسفيلد، أهمية التعاون الدولي في التعليم العالي، مؤكدة أن “شراكتنا طويلة الأمد مع NCUK تستمر في فتح الأبواب للطلاب من جميع أنحاء العالم. من خلال العمل مع هذا الجديد مبادرة بالشراكة بين NCUK والكليات الخاصة في لندن، يسعدنا أن نقدم للطلاب المغاربة مسارًا تعليميًا سلسًا إلى جامعة Hudsville.” وفي الوقت نفسه، علق المدير العام لـ NCUK ستيوارت سميث على التقدير المعلن للتعاون المثمر وسلط الضوء على التأثير الإيجابي لهذا تهدف الشراكة إلى تحقيقها.

وأكد: “لدينا نموذج مسار جامعي فريد من نوعه، يتم تقديمه في 120 مركزًا دراسيًا في أكثر من 40 سوقًا حول العالم، مما يوفر للطلاب مسارات عالية الجودة للوصول إلى الجامعة الأقرب إلى المكان الذي يعيشون فيه. ومن خلال شراكتنا مع الجامعة لندن، مركز دراسة جامعي خاص تعاوني، يسعدنا أن نسهل على الطلاب المغاربة الحصول على درجة البكالوريوس مع شريكنا الجامعي، جامعة هيدرسفيلد. ”

من خلال هذه الشراكة، ستتاح للطلاب فرصة الحصول على درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال في واحد من ثمانية تخصصات: الإدارة وإدارة الأعمال، التسويق العالمي، إدارة أعمال الضيافة، إدارة الموارد البشرية، الأعمال الدولية، المحاسبة، أعمال الخدمات المالية، التجارة والأعمال. يستثمر.

مقالات ذات الصلة

آخر معاقل المعارضة بالغوطة يبدأ بالسقوط
بدأ إخلاء مدينة دوما بريف دمشق من سكانها المدنيين والمقاتلين بعد...
اتفاق جديد لتعزيز قطاع الصحافة في المغرب
في لقاء هام بمدينة الدار البيضاء، ضم عناصر كبيرة من...
انطلاق أشغال منتدى عمداء وقادة الجماعات الترابية...
انطلقت اليوم الثلاثاء بالرباط، أشغال منتدى عمداء وقادة الجماعات الترابية...
هزة أرضية جديدة تضرب العراق
ضربت هزة أرضية جديدة أربع محافظات وسط وشمالي العراق بقوة...
طائرات إسرائيلية فوق إيران.. هل تستطلع المنشآت...
كشفت "الجريدة" الكويتية أن مقاتلتين إسرائيليتين من طراز "أف 35"...
عيد الفطر المبارك بعد غد السبت 22...
أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، في بلاغ لها، أن عيد...
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

 تعليقاتكم تهمنا ونريدها أن تثري موقعنا، لذا نرجو من قرائنا الالتزام بقواعد التعليقات التالية لتجنب تجاهلها دون نشرها:


- يجب أن تكون التعليقات مرتبطة مباشرة بمحتوى المقالة

- اقتراح أفكار جديدة أو آراء جادة وفتح الباب للنقاش البناء

- يجب ألا يحتوي على قذف أو تشهير أو إهانة

- ألا يحتوي على أي محتوى عنصري أو قبلي

- لا يسمح بأي إعلانات تجارية في التعليقات

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

هام