دول مجلس التعاون تؤكد موقفها الثابت الداعم للصحراء المغربية

sada
نشرت منذ شهر واحد يوم 3 مارس, 2024-18 مشاهدة
بواسطة sada
دول مجلس التعاون تؤكد موقفها الثابت الداعم للصحراء المغربية

جدد وزراء خارجية دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، اليوم الأحد بالرياض، موقف المجلس الثابت وقراره الداعم لمغربة الصحراء ودعم الحفاظ على الأمن واستقرار المملكة المغربية وسيادتها الكاملة على الصحراء، ودعم مبادرات الحكم الذاتي باعتبارها الحل الوحيد في إطار سيادة المغرب ووحدته الوطنية والترابية.

جاء هذا التأكيد في ختام اجتماع عمل مشترك عقد بمقر الأمانة العامة لمجلس التعاون، بحضور السيد ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، وأصحاب السمو والمعالي والسعادة. وزراء خارجية الدول الأعضاء في مجلس الأمن.

وأوضح الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، رئيس هذه الدورة، رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية بدولة قطر، أن دول مجلس التعاون تؤكد دعمها الثابت لمغربية الصحراء، ودعم المغرب الثابت لسيادتها على كافة الأراضي، ودعمها لقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة.

وأكد الأمين العام لمجلس التعاون جاسم بدوي موقف المجلس وقراراته الداعمة للصحراء المغربية، مؤكدا أهمية الشراكة الاستراتيجية بين المجلس والمملكة المغربية.

ويندرج هذا اللقاء في إطار العلاقات المتينة والشراكة الاستراتيجية الشاملة والجديدة بين المغرب ودول مجلس التعاون الخليجي، والتي انطلقت من إعلان صاحب الجلالة الملك محمد السادس وسائر قادة دول مجلس التعاون الخليجي منذ انعقاد القمة المغربية الخليجية بالرياض في 20 أبريل 2016.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

 تعليقاتكم تهمنا ونريدها أن تثري موقعنا، لذا نرجو من قرائنا الالتزام بقواعد التعليقات التالية لتجنب تجاهلها دون نشرها:


- يجب أن تكون التعليقات مرتبطة مباشرة بمحتوى المقالة

- اقتراح أفكار جديدة أو آراء جادة وفتح الباب للنقاش البناء

- يجب ألا يحتوي على قذف أو تشهير أو إهانة

- ألا يحتوي على أي محتوى عنصري أو قبلي

- لا يسمح بأي إعلانات تجارية في التعليقات

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

هام